مرحباً ضيوف روڤ،

أدعى ماركوس وأكتب لكم اليوم لأشارككم كل أماكني المفضلة في زعبيل، وهو حيٌ رائعٌ بمستقبلٍ سياحيٍ باهرٍ بجانب روڤ وسط المدينة بدبي.

غادرت برشلونة مؤخراً لأبدأ حياةً جديدةً ومثيرةً في دبي ولم أعد إليها منذ ذلك الحين. أحبُّ نمط الحياة المفعّم بالنشاط والنابض بالحياة للمدينة ولا أطيق انتظاراً لاستكشاف المزيد من خباياها – فهناك دائماً تجارب جديدة لاكتشافها هنا.

لقد أقمتُ في فندق روڤ وسط المدينة بدبي لبضعة أسابيع حتى تعرفت على المكان. وبفضل موقعه المتميّز في قلب المنطقة التجارية وعلى بُعد مسافةٍ قصيرةٍ من دبي مول ومركز دبي المالي العالمي وصالات العرض في قرية البوابة؛ فقد كان نقطة الانطلاق المثالية لمغامراتي في المدينة.

ولأنني من هواة اللياقة البدنية فقد استمتعت بتماريني في الصالة الرياضية المجهزة بأحدث المعدات والتي تفتح أبوابها على مدار الساعة. في أثناء إقامتي هناك أخبرني أحد ضيوف روڤ كل التفاصيل عن المشهد الرياضي في زعبيل، وقد غمرتني السعادة حينما اكتشفت أن الحي يزخر بالكثير من الوجهات الرياضية الداخلية والخارجية مثل ملاعب كرة القدم وميادين العدو وملاعب كرة السلة.

وقد استغرقني الأمر فترةً لا بأس بها حتى اعتدت على إجازات نهاية الأسبوع هنا مقارنةً بإسبانيا، ولكنني الآن ملتزمٌ بجدولٍ جديدٍ. فمنذ إشراقة شمس الصباح الباكر أيام الجمعة، كنت أتوجه بصحبة أصدقائي لنحظى بوجبة برانش متكاملة في مطعم ذا ديلي بفندق روڤ وسط المدينة في دبي لنبدأ من هناك عطلة نهاية الأسبوع. وقد أصبحت هذه الوجهة الشهيرة لدى ذواقة الطعام طقساً صباحياً لدي ولم يعد بإمكاني العيش بدون تجربة برانش ذا بينش في عطلة نهاية الأسبوع هناك. يشتهر هذا المزار المفضل لتناول هذه الوجبة بوصفه إحدى الوجهات التي “ينبغي زيارتها” في دبي في عطلة نهاية الأسبوع، ويضمُّ تشكيلة واسعةً من السندويتشات، واللحوم الباردة والسلطات التي لن تخيّب ذائقتك. وبعد أن تشبع شغفك بالطعام يمكنك ارتشاف قهوةٍ مثلجةٍ طازجةٍ لتكون على استعدادٍ للاستمتاع بالفترة المسائية!

يُعدّ ذا ديلي الخيار الأمثل للذواقة ولذا فلن أتردد في التوجه إليه بعد العمل، مع حاسوبي المحمول لتفقد رسائلي الإلكترونية بفضل خدمة الواي-فاي المجانية، مع فنجان من القهوة الطازجة ووجبةٍ سريعة.

ومن هناك كنا نستقل عادةً سيارة أجرةٍ قاصدين حديقة زعبيل ونستمتع بالجري على المسارات المخصّصة. فلا شيء أفضل من الجري وسط الطبيعة الغنّاء في الهواء الطلق. يبلغ طول المحيط الخارجي قرابة 2 كم، لذا فإن الأمر برمته مرهونٌ بالقدر الذي تتناوله على الفطور، أما نحن فقد كنا نقوم عادةً بدورتين على الأقل.

وقد أخبرني البعض أن الحديقة تستضيف في أشهُر الشتاء سوق رايب للأطعمة والمشغولات اليدوية. وهو واحدٌ من أفضل الأسواق في المدينة لانتقاء فاكهةٍ وخضراواتٍ عضويةٍ طازجةٍ والخبز الخالي من الجلوتين وغير ذلك الكثير – لذا فإنني أتطلع للتبضع من هذه التشكيلة الواسعة من المأكولات الصحية لأملأ بها ثلاجتي! هذا وتُعدّ أكشاك المشغولات اليدوية والفنية المحلية المكان الأمثل لاختيار تذكاراتٍ أصليةٍ وهدايا استثنائيةٍ.

أما مساءً، فألتقي بأصدقائي في مركز دبي المالي العالمي. إذ يزخر هذا المكان النابض بالنشاط والحيوية من المدينة بوجهاتٍ عظيمةٍ لتناول الطعام وللاسترخاء، ويضم كذلك قرية البوابة، وهي منطقةٌ متخمةٌ بمجموعةٍ من أفضل صالات العرض الفنية في المدينة. سيجد الجميع بلا استثناء مبتغاه هنا ابتداءً بالعروض الفوتوغرافية للتراث الأصيل وانتهاءً بالمعارض الفنية الرائعة. ويُعدّ معرضا XVA وRIRA اثنين من مزاراتي الفنية المحببة ولا يبعُدان سوى 15 دقيقةً سيراً على الأقدام من روڤ وسط المدينة في دبي. وكنت لأتوجه غالباً إلى آرتسبيس، وهو معرض عصري مخصّصٌ لعرض الفنون والمواهب الشرق أوسطية لمبدعين من أمثال ألفرد بصبوص وخالد زكي.

أما أيام السبت فستجدني عادةً في نادي الوصل الرياضي بزعبيل. إذ يزخر هذا الملتقى الرياضي الضخم بالكثير مما يشحنك بالنشاط ابتداءً بملاعب كرة السلة وصولاً إلى المسابح والميادين الرياضية. أنا من عشّاق كرة القدم (ومن أنصار النادي الملكي طوال حياتي) ولا أفوّت مباراة أبداً. مستعينةً بمجموعةٍ من أفضل المرافق المتطورة، تنظم أكاديمية كرة القدم في النادي مسابقاتٍ ودروساً لكل الفئات العمرية ابتداءً بالفِرق دون سن 11 عاماً.

وقد شكّلت مؤخراً برفقة أصدقائي الإسبان ومجموعةٍ من زملائي في العمل فريقنا الخاص ولعبنا مباراة في ملعبٍ داخليٍ مقسمٍ إلى ثلاثة أقسام للمباريات التي تلعب بخمسة لاعبين في كل جانب. كما تتوفّر أيضاً فصول تدريبية مكثفة لثلاث مراتٍ في الأسبوع يقوم عليها مدرّبون برازيليون محترفون – ولا أطيق انتظاراً للتسجيل في أحدها في أقرب فرصةٍ ممكنة. وما إن عملنا على مهاراتنا ورفعنا من تدريبنا، حتى صرنا نخطط للحجز لخوض مباراةٍ ضد فريقٍ إماراتيٍ آخر من الأكاديمية. حذارِ يا رونالدو!

هذا كل ما بجعبتي يا ضيوف روڤ. أرجو أن تكونوا قد استمتعتم بزعبيل كما استمتعت أنا.

ماركوس

Hola Rovers,

My name is Marcos and I’m writing to you to share all my favourite places in Zabeel, a cool up-and-coming neighbourhood next to Rove Downtown Dubai.

I recently left Barcelona to start a new and exciting life in Dubai, and haven’t looked back since. I love the vibrancy and fast-paced lifestyle of the city and can’t wait to explore further – there is always something new to discover here.

I stayed at Rove Downtown Dubai for a few weeks until I got my bearings, situated in the heart of the commercial district and a stone’s throw from The Dubai Mall, DIFC and Gate Village galleries; it was the perfect jump off point for an urban adventure.

As a fitness fanatic, I enjoyed working out in the hotels 24 hour techno-gym. While I was there a fellow Rover told me all about the Za’abeel sports scene and I was happy to discover that the neighbourhood offered lots of indoor and outdoor sporting venues such as football pitches, running tracks and basketball courts.

It has taken me a while to get used to the weekends here compared to Spain, but I’ve now settled into a new schedule. Bright and early on Friday mornings, my friends and I head for a fully loaded brunch at The Daily at Rove Downtown Dubai to kick off the weekend. This trendy foodie spot has become a morning ritual and I just can’t live without their weekend brunch – The Bench. This breakfast-to-lunch favourite has something of a reputation in Dubai as a weekend “must do” and the vast spread of sandwiches, cold cuts and salads do not disappointment. Wash it down with a refreshing iced coffee and you are ready for the afternoon ahead!

The Daily is a convenient neighbourhood hang-out and thanks to the free Wi-Fi and freshly ground coffee, I’ll often head here after work with my laptop to catch up on mails and grab a bite.

From there, we usually jump in a quick cab to Zabeel Park and take to the jogging tracks. Nothing beats running in the open air surrounded by nature. The outer perimeter is approximately 2km in distance, so depending on what we polished off at breakfast, we’ll usually aim to do at least two rounds. 

I’m told that in the winter months the park hosts Ripe Food & Craft Market. This is one of the best markets in town to pick up fresh organic fruit and veggies, along with gluten-free breads and much more – I’m looking forward to stocking up on plenty of healthy treats to fill my fridge! The local crafts and artisan stalls are also the perfect place to pick up something original and make for excellent gifts. 

In the evenings, I’ll usually meet my friends in DIFC. This buzzy, happening part of town is packed with great places to eat and relax and is also home to Gate Village, a district filled with some of the city’s best art galleries. There is something for everyone here from heritage photography to modern art exhibitions. XVA Gallery and RIRA Gallery are a couple of my regular spots and located just a 15-minute walk away from Rove Downtown Dubai. Often I’ll head to ARTSPACE, a contemporary gallery dedicated to showcasing Middle Eastern art and talent by the likes of Alfred Basbous and Khalid Zaki.

On Saturdays you’ll usually find me at Al Wasl Sports Club in Zabeel. This huge sports venue offers plenty to keep me busy, from basketball courts to swimming pools and athletic tracks. I’m a big football fan (and lifelong Real Madrid supporter) and never one to turn down the opportunity for a game. With top of the range facilities, the Football Academy at the club puts on tournaments and lessons for all age groups, starting at U-11 teams.

Along with my Spanish friends and a couple of work colleagues, we have recently started our own team and play on the indoor pitch, which is divided into three sections for five-a-side. There are also intensive training classes three times a week with professional Brazilian coaches – I’m hoping to sign up ASAP. Once we’ve worked on our skills and upped our practicing, we’re planning on booking in a match against another UAE team through the academy. Watch out Ronaldo!

That’s all from me Rovers. I hope you enjoy Zabeel as much as I do.

Marcos